تسجيل الدخول

جودة الخدمات الحكومية

​​​​استبانة قياس جودة الخدمات:

اعتماداً على استبيان SERVQUAL الذي يُعتبر أبرز مقياس لجودة الخدمات في العالم يتم قياس مدى رضا المتعاملين عن جودة الخدمات الحكومية بصفة دورية ويتضمن الاستبيان العناصر التالية:

  • الاعتمادية: وتُعنى بقدرة الدائرة على تقديم الخدمات بصورة دقيقة والوفاء بالوعود.
  • الاستجابة: وتُعنى باستعداد الموظّفين الدائم لتقديم الخدمات والاستجابة لمتطلّبات المتعاملين بطريقة سريعة.
  • الضمان: ويُعنى بكفاءة الموظّفين وبشاشتهم وقدرتهم على بثّ الثقة في المتعاملين.
  • العناية والاهتمام: ويُعنى بالاهتمام الشخصي بالمتعاملين وتقدير ظروفهم.
  • المظهر الخارجي: ويُعنى بالمظهر الخارجي للمنشآت والمعدات والموظفين.

كما يُقاس مستوى الرضا عن الرسوم، ويتم تحليل نتائج الاستبيانات وتحديد فرص التحسين ثم إعداد خططِ أفعال لتحقيق هذه التحسينات.

​قم بتحميل الاستبانة

arabic 4.jpg