تسجيل الدخول

لمحة عن الشيخ صقر رحمه الله

​​​​​​​​

هو الشيـــــخ صقر بن محمد بن سالــــــم بن سلطان بن صقر بن راشد بن رحمـــة بن مطر بن كايـــــد، من مـــــواليد عام 1918، تولى حكـــم إمـــــارة  رأس الخيمــــة في ربيع الأول 1367 هـ، الموافق 17 يوليو 1948 م، وعرف عن سمـــوه تــــــدينه، فضلًا عن حبه وحرصه على تربيـــــة أبنائه على تعاليم الدين الإسلامي، والأخلاق الإسلامية الرفيعة.

تمكّن خلال سنوات حكمه الممتدة على مدى 62 عـاماً من تحقيق نهضة شــــاملة في إمارته، واستـــ​طاع بسط الأمن والأمان والنظام وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وإرساء دعائم العدل.

وقد امتاز الشيخ صقر- رحمه الله- بسياسته الحكيمة و بُعد رؤيته وتطلعه الدائم إلى المستقبل بتفاؤل وأمل. فمنذ انضمام إمارة رأس الخيمة إلى الإتحاد في العاشر من فبراير عام 1972 ؛ لعب سموه دوراً بارزاً في تعزيز المسيرة الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وساهم بشكل فعال مع إخوانه حكام الإمارات في النهضة الإقتصادية، التعليمية، الصحية، والإجتماعية التي شهدتها الدولة.

​توفي المغفور له - بإذن الله تعالى- الشيخ صقر بن محمد القاسمي في 27 أكتوبــــر 2010؛ ليترك أثرا خالداً وخلـــفـاً يحمل الأمانه بإقــتـدار.​