تسجيل الدخول

تعريف الجائزة

​​​Award Definition.jpg

بعد التحول إلى الجيل الرابع للتميز الحكومي في الدورتين السابقتين أسوة بأفضل الممارسات الحكومية في الدولة وتجنبا لتشتيت الجهود، ارتأى البرنامج التركيز على منظومة الجيل الرابع كأساس لتقييم الجهات الحكومية المشاركة في جائزة التميز الحكومي في الدورة الرابعة عشرة 2019، حيث تم إعادة رسم فئات الجائزة في الدورة الحالية والاقتصار في فئات التميز المؤسسي على فئة "الجهة الحكومية الرائدة" بالإضافة إلى التميز في تطبيق معايير منظومة الجيل الرابع، أما على مستوى أوسمة التميز، فقد تم إضافة فئتي "مدير المشروع المختص المتميز" و"قائد المبادرة المتميز" وذلك لتعزيز قدرات إدارة المشاريع والمبادرات.​

... أهـــداف جائـــزة التميـــز الحُكومـــي ...​

  1. المساهمــة في تطويــر القطــاع الحُكومــي في إمــارة رأس الخيمــة والارتقــاء بمستــوى الأداء المؤسَّســي ليضاهــي المواصفــات العالميَّــة.

  2. نشــر مفاهيــم التميــز والابتكـــار، وتعميــم أفضــل الممارســات الإداريَّــة والمهنيَّــة وضمــان تطبيــق أكثــر أساليــب العمــل كفــاءة وتطــوراً في القطــاع الحُكومــي.

  3. صنــع بيئــة تنافسيَّــة تدفــع بالأداء الفــردي والجماعــي والمؤسَّســي إلــى مستويــات عاليــة مــن التميــز والابتكـــار.

  4. توفيــر مرجعيَّــة إرشاديَّــة مــن خــلال اعتمــاد أُســس ومعاييــر تُحــدِّد اتجاهــات التميــز وتساعــد علــى قيــاس مــدى التقــدُّم والتطــوُّر في أداء المؤسَّسات الحكوميَّــة في الإمــارة.

  5. تكريــم الأفــراد والمؤسَّسات الحكوميَّــة لإنجازاتهــم المتميــِّزة في مختلــف مجــالات العمــل المؤسَّســي.

  6. تحفيــز وتشجيــع موظَّفــي الحكومــة علــى مختلــف مستوياتهــم الوظيفيَّــة علــى الابتكـــار،  والتميــز،  والالتــزام الوظيفــي،  وتطويــر الــذَّات،  وخدمــة المتعامليــن،  والأداء الوظيفــي الكُــفء.​

  7. تعزيـــز التَّعــاون والشَّراكـــة بين المؤسَّســـات.​